gravatar

اعتقال مذيعة القذافي وديان

سرت 3 شائعات في الشهرين الماضيين، وآخرها قبل 3 أسابيع، عن القبض على مذيعة قناة "الشبابية" الليبية، وديان، وفي كل مرة كان حظ الليبيين يخيب لأنهم كانوا يكتشفون بأن الخبر شائعة، إلا حين شاهدوها ليل أمس على قناة "يفرن" التلفزيونية المحلية وهي معتقلة لدى الثوار والمعلق التلفزيوني يقول: جابوك يا وديان ثوار الزنتان، الله أكبر الله أكبر.

وديان أبو ظهير، وهناك من يسميها أبو خضير، معروفة لدى الليبيين بلقب "بوق القذافي" ولمعظمهم بأنها "شماتة لعانة" كانت تسب يميناً وشمالاً وتهزأ وتشمت على الشاشة بقبعة رئيس المجلس الانتقالي الليبي، مصطفى عبد الجليل، وتسميه "أبو شنة" أي أبو قبعة، وهي تميل برأسها ميل القارب إمعانا منها في الشماتة، لذلك كانت تغيظ الليبيين وتشحنهم بالحقد في كل مرة.

وتقول قناة "يفرن" التي بثت صورها وهي معتقلة وبرفقتها شقيقتها وهما بالحجاب، إن أحد وكلاء النيابة "على معرفة مسبقة بها ساهم بتسهيل المهمة (اعتقالها) وكان برفقتها أثناء القبض عليها ومعها أختها وابن أختها وهو طفل صغير" من دون أن تكشف المحطة في خبرها شيئا عن المكان الذي اعتقلوها فيه وظروف الاعتقال.

وللانتباه، فإن الإنترنت مكتظة بالكثير من التمويهات عن وديان التي تبدو في منتصف العشرينات من عمرها، فبرغم عملها مذيعة برامج غير سياسية في "الشبابية" الا أننا لا نعثر في شبكة المعلومات الدولية إلا على فيديو واحد تظهر فيه وهي تتناول قطعا من البطيخ، وهو "الدلاع" كما يسميه الليبيون، إضافة طبعا الى فيديو القبض عليها ليل أمس.

و"فيديو البطيخ" بثه لها الثوار الليبيون على "يوتيوب" في بداية الشهر الماضي وقالوا عنه إنها كانت فيه "تأكل الدلاع مع المرتزقة والجرذان" لأنها كانت وقتها مع مجموعة من المرتزقة في البادية، بحسب ما ذكروا، وبدت بعد تناولها العشاء جالسة القرفصاء تلتقط بأناملها الفواكه وقد غطى شعرها حجاب أسود كالليل الذي كان فيه العشاء.

كما لا توجد إلا صورة واحدة فقط لوديان التي بدأت حياتها في 1998 بمشاركات تمثيل بسيطة في اسكتشات "شوف وقول" على التلفزيون الليبي، وبعدها انطلقت في برامج ومسلسلات أخرى، إلى أن بدأت العمل كإعلامية بترشيح من الملحن الليبي، خليفة الزليطمي، الشهير بأغنية "تذكرتهم" فاعتمدوها مذيعة للفرقة الوطنية وهي بالكاد عمرها 14 سنة.

وكانت وديان تغيظ الليبيين كثيرا بلؤمها في الاستهزاء والتهكم المباشر في برنامجها "حقيقة المؤامرة" على قناة "الشبابية" وهو برنامج جديد لها مع الإعلامي مصطفى قادربوه، وبدأ مع ثورة الليبيين على العقيد، وكانت تصفه بأنه برنامج مخصص "لفضح الحرب الإعلامية على ليبيا" وفق تعبيرها.

ووديان ممثلة مسلسلات تلفزيونية فاشلة، ولم تتعد مشاركاتها الفنية سوى الأردن فقط، وفي العام الماضي أعدت معها صحيفة "الدستور" الأردنية مقابلة قالت في نهايتها إن ما تطمح إليه هو أداء دور لشخصية عربية مميزة. ولم تكن تلك الشخصية سوى عائشة بنت نيران "الأم التي أنجبت زعيمنا معمر القذافي موحد قارة إفريقيا" على حد قولها في المقابلة.

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة