gravatar

بالصور : الأنكا.. شعب إقترب من فكر الفراعنة فصنع حضارة فوق السحاب!

تعد الأنكا إمبراطورية قديمة لشعب تميز بالقوة الذهنية والعضلية، تماماً مثل الفراعنة أصحاب الأمجاد العريقة في التاريخ المصري القديم، بنى الأنكا عاصمتهم التي جعلوها مليئة بالمعابد والقصور وجميع سبل حياة الترف والترفيه.





تشمل أرض الأنكا بوليفيا والبيرو والاكوادور وأجزاء متفرقة تشيلي والأرجنتين، وهي تقع على إرتفاع 11 ألف قدم فوق سطح البحر أعلى جبال الإنديز، وسميت بمدينة الشمس، نظراً لأن أهلها كانوا يعبدون الشمس، ويقدموا نساء الحضارة قرابيناً لها!.





أطلقوا على "الأنكا" مدينة السحاب، نظراً لأن البناء فيها كان عالياً كناطحات السحاب في العصر الحديث، وتميز شعب الأنكا بالزراعة وإنتاج المحاصيل الرائعة والجيدة، والقطن طويل التيلة الذي أبهر جميع الحضارات المجاورة.





واعتقد الأنكا في "البعث والخلود" مثل الفراعنة المصريين تماماً، حيث أنهم وجدوا داخل مقابر آلالاف الرجال والنساء والأطفال والكبار أدوات منزلية وملابس وأغراض، ظناً منهم أنهم سيستخدموها بعد البعث في الحياة الأبدية.





وبنيت تماثيل شعوب الأنكا ومعابدهم بشكل مبهر ومبهرج ومتسع للغاية كالفراعنة أيضاً، كما أنهم سعوا لملأ مدائنهم بالقصور العالية، كما أنهم أنشئوا عاصمتهم الأم "كاسكو" وجعلوها أشد المدن ترفاً ولهوا.





واتخذ الأنكا من حيوان "اللاما" وسيلة للتنقل من أجل إرسال الرسائل إلى الشعوب المجاورة، وبنيت بيوت هذه الشعوب من الجبال بشكل هندسي رائع للغاية، يتماشى مع مواجهة الأخطار البركانية التي كانت قريبة منهم، بالإضافة إلى إقامتهم للمخازن التي تحفظ زراعاتهم من الهلاك.





استفاد شعب "الإنكا" من الأمطار المتساقطة بغزرة في ري الأراضي الزراعية طوال العام، وذلك من خلال ابتكار الأحواض الضخمة لملء مياه الأمطار بها، لتخرج هذه المياه بشكل متوازن لري الأراضي الزراعية.





المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة