gravatar

بروفيسور امريكي يسخر من الهوية السعودية..بتقديم كلب يضع شماغ فوق راسه





تسببت صورة تعبيرية لكلب يضع "شماغاً"احمر عرضها بروفيسور أمريكي أثناء محاضرة في جامعة سعودية في إثارة غضب الحضور ومغادرته القاعة، ما حال دون إكمال المحاضرة ودفع البروفيسور إلى مغادرة المملكة في اليوم نفسه.

وعرض الأستاذ في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية جوزيف ويليامز أثناء تقديمه محاضرة عن تأثير التغيير المناخي على الحيوانات الصحراوية في المملكة، في قاعة جامعة الطائف غرب السعودية، صورة كلب يعيش في مناخ أمريكي، أعقبها بصورة للكلب نفسه وهو يرتدي "شماغاً" و"عقالاً" سعوديين، في إشارة إلى تأثير المناخ المحلي على الكلاب.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن هذا الأمر أثار غضب بعض الحضور ما أدى إلى إخراج المحاضرة عن سياقها، وشنّ بعض الحاضرين حملة اعتراض على المحاضر الأمريكي لما اعتبروه سخرية صريحة من الهوية الوطنية السعودية.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية علوم الحياة السعودية الدكتور إبراهيم عارف إنه "تم إيقاف البروفيسور ومنعه من إكمال محاضرته وطُلب منه الاعتذار، وهو ما فعله مرتين"، مضيفاً أن "الأخير أكد أنه حصل على الصورة من أحد زملائه السعوديين، وأنها موجودة على الأنترنت، وأنه ذهل لردة الفعل لاعتقاده بأنها محض صورة لا يفترض أن تثير سوى الطرافة". وفيما أوقف المحاضر وأبلغ بأنه غير مرحب به

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة