gravatar

الدار البيضاء.. إيقاف أكبر مافيا للدعارة الراقية و تهريب المغربيات





منهمكا في تحضير كل مالذ وطاب … جميلات فارعات القوام، واقيات ذكرية، إنارة خافتة، قنينات خمر غالية الثمن… ظن أن الليلة، كما جرت العادة، ستكون حمراء … لكن وقع المفاجأة جعل من ليلته مقيتة سوداء.

جلس «فؤاد» في فيلته الفخمة بمنطقة كاليفورنيا، بانتظار ضيفه الخليجي الموعود … ثري سخي، لايهمه إلا خمريات الليالي الملاح، و«ضبط المزاج» في بلاد الجمال.

غير أن ضيف هذه الليلة، كان ضيفا ثقيلا واستثنائيا بكل المقاييس … عميد أمني متنكر في زي خليجي !!!

بكل بساطة لم يكن «فؤاد» يدري أن مكر «الحاج وهبي – رئيس الفرقة الجنائية بالمنطقة الأمنية عين الشق» … سيجعله يسقط بهذه الخدعة المجنونة.

الصدفة وحدها، هي التي نسجت وشائج فضيحة … ستطيح برؤوس شبكة مشبوهة، بتهم « تكوين شبكة دولية تتعاطى الفساد والدعارة على المستوى الوطني وترويج واستهلاك المخدرات الصلبة ـ الكوكايين ـ»، يرأسها مغربي «فؤاد» البالغ من العمر 54 سنة، والذي سبق له أن اعتقل على إثر اعتدائه جنسيا على إحدى بناته القاصرات.

ذات ليلة خريفية جلس «الحاج وهبي» (رئيس الفرقة الجنائية بالمنطقة الأمنية عين الشق) بمكتبه، لينظر في قضية مستجدة تتعلق بإحالة شاب ورفيقته القاصر على مصالح الشرطة القضائية بتهمة «السكر في حالة سياقة وتعاطي الفساد».

لم يكن العميد يتوقع، أن الفتاة ستقوده إلى الكشف عن شبكة دولية كبيرة، تمتهن «القوادة وتتعاطي الفساد والدعارة» بالأحياء الراقية بمدينة الدارالبيضاء، وعلى مستوى كبير من الأهمية … شخصيات وازنة ومرموقة تنتمي إلى بعض دول الخليج العربي والدول الأروبية.

كانت اعترافات القاصر المثيرة … وبحسب (مصادر خاصة)، بكونها حاصلة على الجنسية الأردنية وتحوز جواز سفر أجنبي، وتسلمت مبلغ مليوني سنتيم مقابل افتضاض بكارتها، من قبل شخص خليجي وعدها بتسهيل عملية خروجها من المغرب، والانتقال معه للعيش بإحدى الدول الأوروبية … كافية لجعل العميد بحدسه الأمني العتيد، يشتبه في وجود شبكة دعارة محترفة في تجارة الرقيق الأبيض.

انطلق وراء فراسته، وخيطه الرفيع للإيقاع بزعيم الشبكة، الذي أوهمته القاصر بوجود شخصية خليجية نافذة ومرموقة مستعدة لقضاء ليلية ماجنة بإقامته الفاخرة بكاليفورنيا، ليتم اعتقاله متلبسا من طرف عناصر الفرقة الجنائية للشرطة القضائية التابعة لأمن عين الشق.

جاءت اعترافات زعيم الشبكة، الذي أقر بأنه يتوفر على موقع الكتروني للتعريف بنشاطه ووكالة الأسفار السياحية وكراء السيارات مهمتها تسهيل جميع الطلبات للأجانب من وصولهم إلى مطار محمد الخامس إلى الاستقرار بالشقق المفروشة بوسط المدينة وتتطلب عملية قضاء سهرة ماجنة حمراء 6000 درهم لليلية الواحدة و700 درهم لكراء السيارة الواحدة .

فيما كشفت التحقيقات القضائية مع «فؤاد» عن اعترافه بحيازة إحدى عشر شقة مفروشة بإقامات سكنية وسط مدينة الدارالبيضاء، مجهزة بجميع الإكسسوارات … معطيات مكنت عناصر الفرقة الجنائية التي انتقلت إلى شقة تقع بالطابق الثالث للعمارة السكنية (د) بزنقة عمر الريفي، بالدارالبيضاء من ضبط فتاة مغربية وأجنبي من جنسية بلجيكية في حالة تلبس بعلاقة جنسية غير شرعية، ليتم تشميع سبع شقق بنفس العمارة، خصصها المتهم الرئيسي لتعاطي الدعارة والفساد، وتشميع أربع شقق أخرى توجد بنفس الزنقة تقع بإحدى العمارات السكنية ( إقامة الزهراء )، وقد تمكنت العناصر الأمنية من مصادرة مجموعة من المحجوزات المتعلقة بالمتهم تتعلق بدليل صور خاص بالقاصرات والفتيات الراشدات، وبطائق تعريف وطنية لجنسيات أجنبية من سلطنة عمان والسويد وما يزيد عن 1200 رقم هاتفي لشخصيات خليجية وأوروبية.

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة