gravatar

بلال ريبيري يتحدي نيكولاي ساركوزي ويسمى مولده الجديد سيف الاسلام




باريس – فرنسا

فى خطوة وصفها الكثيرين بانها تحد واضح للرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي ، اطلق اللاعب الفرنسي بلال ريبيري نجم فريق بايرن ميونخ الالماني على مولوده الجديد اسم ” سيف الاسلام ”والمعروف ان سيف الاسلام هو الاسم الذى اطلقه العقيد معمر القذافى على احد ابنائه ، والمعروف ان الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي من اكبر معارضى الرئيس الليبي معمر القذافى .وانطلق جدلا واسعا منذ ان قام اللاعب بتسمية نجله بهذا الاسم ، واحدثت تلك الواقعه ردود فعل متبانية في فرنسا فاعتبرها بعض الفرنسيين المتعصبين انها جاءت في هذا الوقت بالذات بمثابة التحدي المباشر للرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي الذي يعد أبرز المطالبين بإسقاط نظام العقيد الليبي معمر القذافي ونجله سيف الاسلام.
والمعروف ان فرنسا تعد من اهم الدول التي دعمت الثورة الليبية وساهمت بقوة في اصدار قرار دولي من مجلس الامن يقضي بحماية المدنيين بعد هجمات كتائب معمر القذافي الدامية عقب انطلاق مظاهرات 17 فبراير الماضي .

وشن معارضو بلال ريبيري حملة كبيرة ضده على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” تضمنت نشر صورا للعاهرة الجزائرية زاهية هدار الذي تورط معها اللاعب وزميليه في المنتخب الفرنسي كريم بنزيما وجوفو بإقامة علاقة جنسية معها في احد افخم فنادق مدينة ميونخ بالمانيا.
واستهان البعض بتعاليم اللاعب الاسلامية التى دائما ما اعتاد لممارستها وقتما يشاء و يتركها كما يريد في اشارة الى فضيحته الجنسية مع الجزائرية زاهية هدار .

وعلى الجانب الاخر ، يرى محبو لاعب بايرن ميونخ ان الموضوع المثار حاليا لا يستحق كل هذه الضجة وطالبوا في الوقت نفسه بالابتعاد عن التاويلات البعيدة عن التصورات الحقيقة لان مسمى الطفل الجديد ليس له علاقة من قريب او بعيد بالسياسة.
يشار الى ان بلال ريبيري قام بإشهار اسلامه في عام 2007 بعد ارتباطه بوهيبة بلهامي وهي جزائرية مسلمة وزار مدينة وهران تلمسان حيث تنحدر عائلة زوجته الجزائرية

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة