gravatar

صابرين: أرفض اقتحام سفارة إسرائيل بالقاهرة

عبّرت الفنانة المصرية صابرين عن رفضها لاقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة، لكنها أبدت تأييدها بالمقابل لهدم الجدار العازل الذي بنته السلطات المصرية حول السفارة.

وقالت صابرين -في مقابلة مع برنامج "المسلسلاتي" على قناة "نايل دراما2" مساء الأحد 11 أيلول-: "عمرنا ما حبّينا إسرائيل ولن نحبها أبدا، لكني أرفض حادث اقتحام السفارة الإسرائيلية يوم الجمعة الماضية، خاصةً أن هناك اتفاقيات ومعاهدات بين مصر وإسرائيل، ومن شأن هذا الحادث أن يقلل من شأن مصر دوليا، ويجب علينا أن نحترم اتفاقياتنا".

وأضافت "هدم جدار العزل الذي تم بناؤه مؤخرا حول السفارة أسعدنا جميعا، ولقد سعدت بهذا الأمر جدا، لكني أرفض الفوضى الذي حدثت بعدها وقيام البعض بمحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة، وحرق عربات الشرطة، فضلا عن محاولة الاعتداء على وزارة الداخلية".

وأبدت صابرين تفاؤلها بمستقبل مصر في الفترة المقبلة، وأنها ستكون دولة قوية، وأن الفوضى الحادثة حاليا من شأنها أن تخرج طاقات المصريين من حالة الصمت واللامبالاة التي يعيشون فيها، لافتة إلى أن الشعب المصري عاطفي بطبعه، وأن وطنيته وقدراته على العمل والعطاء تظهر وقت الشدة.

وأكد الفنانة المصرية أنها ترفض رفضا تاما فكرة وصول السلفيين إلى السلطة في مصر بسبب عدم اعترافهم بالفن وعدم السماح بتواجده في حال تحكمهم في هذا الأمر، لافتة إلى أن المصريين دائما يطبقون الوسطية في الدين، ولم يكن هناك أي تشدد على الإطلاق في تطبيق أحكام ومفاهيم الدين.

وأوضحت صابرين أن "الإخوان المسلمون" يختلفون عن السلفيين كثيرا من حيث التشدد، مشيرة إلى أنها من الممكن أن تتعاون مع الإخوان في أحد الأعمال الفنية التي قد تقدمها شركتهم الإنتاجية التي أنشئت مؤخرا، لكنها اشترطت أن تقتنع بالعمل أولا، وألا يكون من باب الترويج لفكر معين.

وأعربت صابرين عن سعادتها للغاية بدورها في مسلسل "وادي الملوك" والتي قدمت فيها شخصية شريرة، لافتة إلى أن الفنان الحقيقي هو الذي يستطيع تجسيد كل الأدوار المختلفة، وأنها أرادت أن تخرج بهذا الدور من عباءة المرأة الطيبة.

وأرجعت أنها لم تخش تقديم دور الأم لأولاد في الجامعة في مسلسل "لحظة ميلاد"، وأن معالجة الموضوع المختلفة للخيانة الزوجية سبب قبولها للدور، رغم تقديم هذه الشخصية في أكثر من مسلسل سابق، لافتة إلى أنها ترفض خيانة الرجل بالزواج على زوجته بدون علمها، لكنها مع الرجل الذي يتزوج ثانيا بشرط إخبار زوجته أولا.

المشاركات الشائعة

حدث خطأ في هذه الأداة